لأول مرة في تنسيق جامعات مصر | أسماء وأماكن الكليات الجديدة

سننشر اسماء الكليات الجديدة لاول مرة في تنسيق الجامعات المصرية وستكون قائمة لجميع الكليات الجديدة لسنة 2019 علي موقع مذاكرتك.

وافق المجلس الأعلى للجامعات الرسمية، على تأسيس رقم من الكليات الحديثة وضمها لتنسيق الموافقة بالجامعات للموسم الدراسي الجديد هذا العام ، وشملت لائحة الأعلى للجامعات القبول على تأسيس كليات جديدة

قائمة بأسماء وأماكن الكليات الجديدة لعام

  • كلية الدراسات العليا للنانوتكنولوجي بجامعة القاهرة عاصمة مصر.
  • كلية علوم الحاسبات والمعلومات بجامعة مطروح.
  • كلية الحاسبات والمعلومات جامعة دمياط.
  • كلية الدواء الطبيعي بالسويس.
  • كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة القاهرة عاصمة مصر الحديثة التكنولوجية.
  • وتشييد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة الوجه البحري التكنولوجية، وبناء الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا التصنيع والطاقة المتجددة بجامعة بني سويف التكنولوجية.

أسماء وأماكن الكليات الجديدة لعام
وتشمل الكليات الحديثة “الحاسبات والمعلومات بالنوبارية إلى جامعة دمنهور، وكلية الطب البيطري إلى جامعة العريش”.

أفصحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الحد الأقل المقبول للقبول بالمرحلة الأولى بتنسيق الموافقة بالجامعات للتلاميذ الناجحين في اختبارات الثانوية العامة (الدور الأول) لذلك العام 2019.

وبحسب إخطار، اليوم، من المخطط أن تبدأ الجولة الأولى الاحد القادم.

مثلما رضي مجلس الوزراء في شهر يوليو السابق على استحداث بعض المعاهد والكليات الحديثة بالجامعات المصرية، منها إضافة إلى ذلك معهد بحوث دراسات البيولوجيا الجزئية إلى جامعة أسيوط، ويعطي المعهد 3 درجات علمية ودبلومات هي: دبلوم الدراسات العليا الأكاديمي في واحد من التخصصات الموضحة في السجل الداخلية، والماجاستير في واحد من التخصصات الموضحة في السجل الداخلية.

مثلما رضي الوزراء على تغيير معهد دراسات وبحوث تكنولوجيا صناعة السكر بجامعة أسيوط إلى كلية بمسمى “كلية تكنولوجيا صناعة السكر والصناعات التكاملية”، حتّى تعطي جامعة أسيوط إنشاء على مناشدة مجلس هذه الكلية 3 درحات علمية هي: درجة درجة الشهادة الجامعية الأولى في علوم وتقنية صناعة السكر والصناعات التكاملية، ودرجة ماجستير تكنولوجيا السكر في واحد من شعب التخصص الواردة في الفهرس، ودرجة دكتوراة الفلسفة في واحد من شعب التخصص الواردة بالفهرس، بالفضلا على ذلك دبلوم تكنولوجيا السكر في واحد من شعب التخصص الواردة في الفهرس الداخلية.

ووافق المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي في وزارة التعليم العالي على تأسيس ثلاث كليات حديثة وهي كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بالعاصمة المصرية القاهرة الحديثة، وكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بقويسنا، وكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة المصرية الكورية ببنى سويف تمهيدا لرفعها لمجلس الوزراء لإصدار مرسومٍ بإنشائها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.