القائمة الرئيسية

الصفحات

تعلم اللغة التركية مجاناً | Learn Turkish Online

هناك الكثير من النصائح لتعلم اللغة التركية عليك اتباعها حتى تتمكن من تعلم اللغة بطريقة سهلة وسريعة، كما أن هناك أكثر من طريقة يمكن من خلالها التوصل إلى أفضل مستوى في تعلم اللغة التركية.

في هذا المقال سوف نتطرق إلى مجموعة من المواقع والكورسات المجانية لتعليم التركية التي تمكن عدد كبير من الأشخاص من تحصيل معرفة جيدة وإتقان اللغة التركية في وقت وجيز.

كورسات لتعلم اللغة التركية

يوجد العديد من المواقع التي تقدم خدمة تعلم للغة التركية بكل بساطة وسهولة للزوار ويتم الأمر بشكل مجاني، ويوجد العديد من المواقع الخبيرة التي تقدم هذه الخدمة بشكل مميز.

من أهم المواقع التي تقدم محتوى اللغة التركية والتي يلجأ إليه الجميع على الفور هو موقع يوتيوب، حيث تتواجد العديد من القنوات التي تقدم محتوى رائع في تعليم اللغة التركية نستعرض في التالي عدد من هذه القنوات ونشرح تفاصيل المحتوى الذي تقدمه.

أهم كلمات تركية مترجمة للعربية من هنا

كورس تعلم التركية مجاناً من هنا

أشهر قنوات يوتيوب لتعلم اللغة التركية

قناة الجسر الفضائية:

تعد من القنوات الرائعة والاحترافية التي تقدم تجربة تعلم اللغة التركية بكل سهولة مع المعلم محمد زبدية، ويمكنك الحصول على أساسيات اللغة التي يتعامل بها الناس في الشوارع التركية  بسيطة ومثيرة للاهتمام، يمكنك أن تتعلم من هذا المعلم في غضون أيام قليلة وتصبح اللغة التركية سهلة الوصول للقناة من هنا.

قناةSara Sayit:

من القنوات الممتازة في تعليم اللغة التركية تحتوي هذه القناة على العديد من الفيديوهات التعليمية المقسمة إلى مستويات مختلفة، فصاحب القناة يمزج بين التعليم المثير للاهتمام مع ما يقال في شوارع تركيا والتعليم التقليدي على أساس القواعد والجمل الصحيحة. كما تتضمن القناة العديد من المواد التعليمية الأخرى الوصول للقناة من هنا.

قناة كوثر إسماعيل:

من القنوات الجديدة التي تقدم محتوى رائع في تعليم اللغة التركية تعب هذا المعلم في هذا المحتوى ويظهر ذلك التعب من خلال العدد الكبير من الناس الذي تمكن من إتقان التحدث باللغة التركية من خلال فيديوهات القناة الوصول للقناة من هنا.

قناة مهدي كمخ:

شاب رائع يتم تقديم المحتوى التركي بطريقة بسيطة ورائعة الشاب يسافر إلى تركيا وقدم العديد من التجارب الحياتية في شوارع تركيا، يوجد الكثير من القنوات الأخرى التي تقدم تعلم للغة التركية لكن التركيز على هذه القنوات المختصة في تعلم اللغة التركية بشكل مبسط الوصول للقناة من هنا.

مواقع عالمية وعربية لتعليم اللغة التركية

موقع lingohut

من المواقع الشهيرة هو "موقع lingohut" الموقع بسيط جدا وسهل الاستخدام، ويقسم المحتوى إلى عشرات المقاطع والأقسام، كل قسم لديه الدروس والنطق المتاح، حتى تتمكن من التعلم بسهولة.

يحتوي الموقع على جميع الكلمات التي تفكر فيها وجميع الكلمات التي تستخدم في لغة الشارع التركية، كل ما عليك القيام به هو اختيار اسم الدورة التي تريد أن تتعلم بها، ثم أدخل الدورة واستمتع بالمحتوى الرائع مع توفير النطق الصحيح دخول الموقع من هنا.

موقع  busuu

موقع busuu من المنصات التعليمية الرائعة والمتخصصة في تعليم اللغة التركية، جميع المبتدئين يمكنهم التعرف على أساس اللغة من البساطة إلى الاحتراف بشكل مجاني، لكن في بعض الأقسام يوجد دورات مدفوعة لكن بمبالغ بسيطة، ولكن  يوفر لك بعض الدروس المجانية مع نطق الجمل والأمثلة، ويمكنك استخدام بضع كلمات والمحادثات.  

كما يتيح لك الموقع أيضًا خيار التعرف على أصدقاء في تركيا، ويجب العلم أن الموقع سهل الاستخدام وسهل المتابعة ويمكن الوصول إليه من هنا.

موقع bravolol

موقع bravolol يعد من أشهر المواقع الذي يقدم مجموعة من التطبيقات على المحتوى، وهو موقع عالمي يقدم مجموعة أدوات رائعة لتعلم اللغة التركية بسهولة، ويقدم الموقع تطبيق يكمل عملية التعلم مع العديد من الجمل والكلمات والتوضيح لكافة التفاصيل يمكنك الدخول للموقع من هنا.

موقع راديو

موقع راديو Istanbul FM من الأشياء الهامة والطرق الرئيسية للتعلم الصحيح يعتمد على الاستماع إلى النشرات التركية والراديو لإتقان النطق الصحيح للكلمات، محطة الإذاعة تقدم لك الكثير من البرامج الحوارية والأغاني هذا المزيج يساعدك في إتقان اللغة في أسرع وقت.

تعد هذه الطرق والمواقع هي الأفضل لتعلم اللغة التركية يمكنك التمرس في اللغة خلال وقت وجيد من خلال الاطلاع على هذه المصادر المتنوعة والمتعددة.

أفضل مواقع لتعلم اللغة التركية

تعد من اللغات المفضلة لدى عدد كبير من سكان المنطقة العربية، وكل الراغبين في الانتقال للعيش في هذه البلد التي تعتمد على العديد من الصناعات والتي توفر الكثير من فرص العمل، لذلك يرغب عدد كبير من سكان الوطن العربي للانتقال إلى هذه الدولة الإسلامية.

ومن العوامل الأساسية التي أدت إلى انتشار اللغة التركية في المنطقة العربية هي الأعمال الدرامية والمسلسلات التي تعرض على القنوات الفضائية، حيث لاحظ عدد كبير من الناس تقارب اللغة التركية من اللغة العربية وأن كثير من المصطلحات المستخدمة في مصطلحات العربية وبشكل خاص الجمل ذات الطابع الغربي أو الأجنبي المستخدمة في مصر.

نستعرض في هذا المقال مجموعة من المواقع التي تعد أفضل مواقع لتعلم اللغة التركية مع عرض التفاصيل حول كل موقع والخبرات التي سوف تكتسبها بعد إنهاء الكورس أو مرحلة التعلم.

نصائح لتعلم اللغة التركية

هذه النصائح لساعدك على الوصول إلى أفضل مستوى في تحدث اللغة التركية دون دفع الكثير من الأموال وهي:

الإستماع إلى المقاطع والأخبار

هناك آلاف المقاطع والأخبار التركية التي يمكن الاستماع لها والتعرف على الكلمات من خلالها.

متابعة المسلسلات باللغة التركية

هذه المسلسلات تتكون من آلاف الحلقات التي يكون بها الكثير من الأحداث، ومتابعة مثل هذه المسلسلات يساعد في تكوين جمل بسيطة من اللغة التركية.

من العوامل المساعدة في تعلم اللغة التركية هي قراءة الكتب أو المجلات أو حتى كتب الطهي، حيث أن مثل هذه الكتب تكون ممتعة أثناء القراءة كما أنها تساعد في زيادة الكلمات التي يمكن حفظها.

الترجمة

هي طريقة تساعد في تثبيت المعلومات والكلمات، حيث يمكن فعل ذلك من خلال ترجمة أي نص تقرأه أو تسمعه مما يُزيد من المفردات التي تمتلكها.

أيضًا كتابة منشورات باللغة التركية على مواقع التواصل الإجتماعي يمكنها أن تزيد من المفردات وتساعد في الترجمة.

الحصول على صديق تركي

ممارسة اللغة هي من أكثر الأمور التي تساعد في تعلم اللغة، حيث أن وجود شخص يتحدث اللغة التركية والتخاطب معه يساعد في توفير الوقت لتعلم اللغة التركية.

تجربة السفر

السفر إلى دولة تتحدث اللغة التركية يساعد في إتقان اللغة دون الحاجة إلى دورة لتعلم اللغة، هناك الكثير من الأفراد الذين أتقنوا اللغة لمجرد سفرهم إلى تركيا وأقاموا بها لفترة.

تسمية الأشياء

أيضًا من الطرق التي تساعد في تعلم اللغة التركية بسهولة هو أن تقوم بحفظ كل شيء من حولك باللغة التركية، مما يساعد في تجميع عدد كبير من المرادفات والجمل بالتركية.

ويمكن ذلك من خلال وضع الأسماء على قطع الأثاث في المنزل.

استخدام بطاقات الذاكرة

هذه البطاقة عبارة عن قطعة من الورق يتم حملها طوال اليوم ويتم تدوين الكلمات الجديدة فيها أو العبارات حيث أن هذه الطريقة تساعد كثيرًا في زيادة الكلمات التي يمكن حفظها.

نصائح لتتمكن من تعلم اللغة التركية

بعد التعرف على نصائح لتعلم اللغة التركية هناك بعض النصائح التي تساعد في إدارة الوقت وزيادة التمكن من التعلم، مثل:

الصبر

الكثيرين يودون تعلم اللغات بسرعة وهذا أمر غير صحيح حيث أن تعلم أي شيء يحتاج إلى وقت، لذلك لابد أن تتسم بالصبر عند البدء في تعلم اللغة التركية.

كما أن التعلم بصبر يسمح بتخطي التحديات التي قد تواجهها عند البدء في تعلم اللغة التركية، كما يمكن مكافئة نفسك عند النجاح في أي مرحلة.

تنظيم العمل

إن تعلم اللغة التركية يحتاج إلى تدوين الملاحظات والعمل على مراجعة كل ما تم تعلمه.

حيث أن التنظيم يجعل الوصول إلى المعلومات السابق حفظها أمر سهل، ويساعد في ثبات المعلومات لديك.

توزيع الوقت

لا يمكن تعلم كل شيء في وقت واحد حيث يتم تعلم اللغة التركية في فترات قصيرة، على أن تكون إسبوعية مثلًا، أيضًا العمل على المذاكرة بتقسيم الوقت لأن ذلك يساعد على التركيز والاحتفاظ بالمعلومات لوقت أطول.

وقت المواصلات

أيًا كانت وسيلة المواصلات يمكن استغلالها في الاستماع إلى قنوات باللغة التركية أو الأغاني التركية، حيث أن الاستماع ولو لمدة ساعة يوميًا يساعد في الاحتفاظ بالمفردات والعبارات.

كورس تعلم اللغة التركية

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها تعلم اللغة التركية بسهولة، وذلك من خلال:

  1. شراء قاموسًا للغة التركية أو كتب تفسير للعبارات الشائعة، حيث أن ذلك يُعد مرجع للدروس والبرامج الصوتية.
  2. كتابة بطاقات بها مجموعة من المرادفات أو الأرقام أو الصور، وتكون هذه الطريقة مفيدة في تطوير الكلمات من خلال تصفح هذه البطاقات يوميًا.
  3. يمكن تحميل مثل هذه البطاقات من على مواقع ذات اللغة التركية.
  4. أيضًا يمكن الحصول على درس كل يوم، لأن الالتزام أثناء تعلم اللغة التركية يساعد في الاحتفاظ بعدد أكبر من الكلمات.
  5. كذلك يمكن تحويل لغة الهاتف إلى اللغة التركية، لأن هذه الطريقة تساعد في تعلم كلمات كثيرة يوميًا.
  6. مشاهدة الأفلام التركية، وأيضًا الاستماع إلى الموسيقى التركية من الأمور التي تساعد في ذلك.
  7. التعامل مع مجموعات تتحدث اللغة التركية.
  8. السفر إلى إحدى الدول التي تتحدث اللغة التركية.
  9. التعرف على أصدقاء يتحدثون اللغة التركية عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة.
  10. قراءة الكتب التركية حيث يمكن البداية بكتب الأطفال ثم التدرج إلى مستويات أعلى.

هكذا نكون أوضحنا عدد من نصائح لتعلم اللغة التركية والتي لا تكلف الكثير من الأموال ولكنها تساعد في الوصول إلى مستوى جيد في وقت قصير.

Learn Turkish
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

12 تعليقًا
إرسال تعليق
  1. اريد التعليم وتمكين الكلام مع الناس

    ردحذف
    الردود
    1. اريد ذالك وهو تعلم اللغه التركيه والتحدث مع الناس ٠

      حذف
  2. اريد اتعلم لغة تركيا

    ردحذف
  3. الردود
    1. اريد ان اتعلم اللغة التركية انا لا اعرف ولا كلمة وانا ب تركيا

      حذف
  4. أريد تعلم اللغة التركية

    ردحذف
  5. اريد التعلم والمحادثة بشكل جيد

    ردحذف
  6. اريد ان اتعلم الغة التركية

    ردحذف
  7. اريد تعليم اللغة التركية ومحادثة مع الناس ولكم الشكر والتقدير

    ردحذف
  8. اريد تعلم اللغه التركيه ولكن لااعرف اي تطبيق هو الافضل والاسرع. وشكرا

    ردحذف

إرسال تعليق