القائمة الرئيسية

الصفحات

تعلم أهم الكلمات التركية وأتقن التركية مجاناً | Learn Turkish

قد تختلف الأسباب والأهداف التي تدفعنا إلى تعلم اللغة التركية، مثل أعمارنا وقدراتنا وقواعد اللغة.

لكن يجب أن نتذكر دائمًا أن تعلم اللغة التركية أو اي لغة أجنبية أخرى هو متعة وضرورة في نفس الوقت لأن القيام بذلك يعني التعرف على حضارة وثقافة وتاريخ هذا البلد وبالتالي الانفتاح على الآخر وثقافته وتعلم الأشياء الإيجابية الموجودة في هذا المجتمع وتكوين صداقات ومعارف جدد.

في الوقت ذاته، يرغب الكثير من الناس بتعلم اللغة التركية لكنهم يخافون منها أو يشعرون أن اللغة التركية لغة يصعب تعلمها لكن الحقيقة عكس ذلك تمامًا فاللغة التركية لغة سهلة التعلم لأنها لغة ممتعة ومتشابهة.

أهم كلمات تركية مترجمة للعربية من هنا 

نصائح لتعلم اللغة التركية:

تعلم اللغة التركية هو اختيار ذكي لكن عندما يتعلق الأمر بالقواعد أو المفردات لا توجد أوجه تشابه بين الإنجليزية والتركية، ومع ذلك تستخدم اللغة التركية نفس الأبجدية اللاتينية مثل اللغة الإنجليزية مع استثناءات قليلة.

تتكون الأبجدية التركية من 29 حرفًا عبارة عن 8 أحرف متحركة و 21 حرفًا ثابتًا وتعتبر نسخة معدلة من الأبجدية اللاتينية تتضمن ستة أحرف إضافية ç ، ğ ، ş ، ı ، ö ، ü ويجب أن تعرف أنك لن تجد q و w و x في الأبجدية التركية لأنها مستبعدة.

البدء بحضور دورات اللغة التركية:

تعتبر دورات اللغة التركية طريقة فعالة للغاية لبدء تعلم اللغة التركية ولتحسين مهاراتك في اللغة التركية بسرعة إذ لن يؤدي ذلك إلى زيادة ثقتك في التحدث باللغة التركية فحسب بل سيكون أيضًا فرصة فريدة لاكتشاف ثقافة تركيا وتجربتها وممارسة اللغة التركية مع متحدثين أصليين بشكل يومي حيث ستمكنك هذه الدورات من فهم أساسيات اللغة التركية قبل رحلتك.

لا يمكن لمثل هذه الدورات أن تحل محل الدروس بشكل كامل مع مدرس مؤهل لن يحفزك فقط خلال رحلة تعلم اللغة الخاصة بك ، بل سيجيب أيضًا على أي أسئلة قد تكون لديك ومع ذلك فهي طريقة ممتازة لتكملة دروسك مع المدرسين.

حدد استراتيجيتك وابدأ مع دولينغو:

اختر استراتيجية التعلم الخاصة بك حيث سيضمن لك تطبيق دولينغو التقدم بانتظام في اللغة التركية ولكن استراتيجية التعلم الخاصة بك متروكة لك للاختيار إذ يمكنك الاختيار بين إنهاء جميع مستويات كل مهارة قبل الانتقال إلى المستوى التالي.

الخيار الثاني هو اختيار إكمال المستوى 1 لجميع المهارات ثم الانتقال إلى المستوى التالي أما الخيار الثالث فهو التعلم بدون أي استراتيجية على الإطلاق وهو ما ننصح به، لأننا لا نحب التمسك بإستراتيجية التعلم التقليدية.

مع دولينغو يتم تقسيم كل دورة تدريبية إلى أقسام تسمى المهارات وتتقدم من خلال إكمال كل مجموعة من هذه المهارات والتي تنقسم إلى 5 مستويات، لذلك عند البدء بتعلم اللغة التركية حدد هدفًا يوميًا وقم بتنشيط الإشعارات إذا كنت تريد أن يتم تذكيرك بإنجازها.

ركز على مهارة الاستماع:

مثل أي لغة جديدة، تعتبر اللغة التركية غنية بالأصوات الجديدة وأنماط الصوت الجديدة حيث تعتبر هذه في البداية غريبة على أذن متحدث اللغة الإنجليزية أو العربية وغريبة تمامًا على اللسان لكن من خلال الاستماع إليها في وقت مبكر وبشكل متكرر سيبدأ المتعلمون في تدريب آذانهم على هذه الأصوات وأنماط الصوت الجديدة حتى قبل فهم المعنى.

يعتبر هذا الأمر مهم بشكل خاص للتركية حيث لن تتمكن من نطقها بشكل صحيح إذا لم تستطع سماعها ولن تتمكن من فهمها حتى تسمعها كثيرًا لذا قم بالبحث عبر الإنترنت عن البودكاست أو مقاطع الفيديو أو الموسيقى أو الأفلام أو محطات الراديو وابدأ في الاستماع إلى التركية على الفور.

تواصل مع أشخاص ناطقين باللغة التركية:

التواصل هو مفتاح التحدث بأي لغة حيث لن تتمكن أبدًا من التحدث بلغة من خلال دراستها فقط وبغض النظر عن مدى صعوبة دراستك تساعدك دراسة اللغة التركية على تحسين مفرداتك وقواعدك اللغوية ولكنها لن تساعدك على التحدث! أما ما سيساعدك على تحسين مستواك في اللغة التركية في غضون بضعة أشهر فقط هو الممارسة.

إذا كنت تعيش في تركيا فستكون ممارسة اللغة التركية أسهل كثيرًا لأن التركية هي اللغة الوحيدة التي تسمعها يوميًا.

كما لا يزال بإمكانك الانضمام إلى المحادثات والمجتمعات مع الناطقين باللغة التركية باستخدام منصات افتراضية وإذا لم تكن تعيش ي تركيا.

ابحث على وسائل التواصل الاجتماعي عن أشخاص ناطقين باللغة التركية واطلب مساعدتهم في تعلم اللغة التركية فهم لن يرفضون طلبك وسيسعدون بمساعدتك وعند معرفة أن شخص أجنبي يحاول تعلم لغتهم.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام تطبيق HelloTalk وهو عبارة عن منصة تبادل لغة مجانية تربطك بأكثر من 18 مليون متحدث أصلي للغات مختلفة من جميع أنحاء العالم.

وأبرز ما يميزه عن باقي التطبيقات الأخرى أنه يتيح لك إمكانية التحدث إلى أشخاص حقيقيين. لذلك عندما تتعلم اللغة التركية يمكنك العثور على أشخاص مهتمين بتعلم لغتك الأم والاستمرار في المحادثات.

مشاهدة المسلسلات والأفلام التركية:

أسهل وأفضل طريقة لتعلم اللغة التركية وزيادة جعبتك من المفردات الجديدة وتعلم النطق الصحيح تكمن من خلال مشاهدة الأفلام والمسلسلات التركية بالإضافة إلى الاستماع للأغاني التركية، في الفترة الاولى يمكنك الاستعانة بالترجمة إلى لغتك الأم لكن بعد ذلك يجدر بك الانتقال إلى المستوى التالي ومشاهدة المحتوى دون الترجمة أو بإمكانك الاستعانة بتشغيل الترجمة إلى اللغة التركية نفسها لتتمكن من معرفة طريقة كتابة المفردات الجديدة.

بإمكانك أيضًا مشاهدة مقاطع فيديو تعليمية عبر منصة اليوتيوب بنفسك وأبرز هذه القنوات TurkishClass101.com والتي تعتبر مصدر رائع على لتعلم اللغة التركية عبر اليوتيوب حيث تحتوي القناة على مسلسلات تعليمية تركية مختلفة تغطي جوانب ومستويات مختلفة من اللغة، كما يشارك موقع TurkishClass101.com مقاطع فيديو بسيطة وقصيرة وممتعة، نحن نوصي بشدة بمراجعة هذه القناة لتعزيز مهارات اللغة التركية لديك.

هناك أيضًا قناة language animated التي توفر مقاطع فيديو بالرسوم المتحركة وهي طريقة رائعة لتعلم اللغة التركية بطريقة ممتعة وتفاعلية حيث تستخدم القناة لغة الرسوم المتحركة ضمن مقاطع فيديو متحركة قصيرة تتناول أساسيات اللغة التركية، الجدير بالذكر أن القناة تغطي حوالي 30 لغة ولكنها تحتوي على مجموعة كبيرة من دروس اللغة التركية.

إن تعلم لغة ثانية جنبًا إلى جنب مع لغتك الأم أمر بغاية الأهمية وله الكثير من الفوائد حيث أن تعلم لغة أخرى من شأنه أن يوفر لك فرص جديدة لحياتك المهنية وللسفر وللصداقات إذ كلما زادت اللغات التي تعرفها، أصبح عالمك أكبر.

أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات