القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم المحادثات الألمانية مترجمة | Learn German Online

 مرحباً محمد، هل تتحدث بالألمانية؟

Hallo Mohamed, sprichst du Deutsch?

أهلا أحمد، نعم أنا أتحدث الألمانية بطلاقة.

Hallo Ahmed, Ja, ich kann fließend Deutsch sprechen.

أنا أريد تعلم الألمانية. أخبرني من فضلك كيف يمكنني تعلم الألمانية.

اقرأ أيضاً: كورس تعلم الألمانية مجاناً

Ich will Deutsch lernen. Sag mir bitte, wie ich Deutsch lernen kann.

الأمر بسيط. كل ما عليك هو التدرب على المحادثات وعلى الإستماع للألمان وهم يتحدثون.

Es ist einfach. Alles was Sie tun sollest, ist die Gespräche zu üben und den Deutschen zuzuhören.

تابع أيضاً قنوات اليوتيوب المجانية لتعليم الألمانية وستستفيد كثيراً منها.

Folge auch den kostenlosen YouTube-Kanälen, in denen Deutsch unterrichtet wird, und du wirst sehr davon profitieren.

لا تنس بالطبع قراءة المجلات الألمانية لتقوي لغتك وتتعلم الكثير من الكلمات الألمانية الجديدة.

Vergiss natürlich nicht, deutsche Zeitschriften zu lesen, um deine Sprache zu verbessern und viele neue deutsche Wörter zu lernen.

إذا فعلت كل هذا ستتحسن لغتك الألمانية وستتمكن من الحديث كالألمان.

Wenn du dies alles machst, wird sich dein Deutsch verbessern und du wirst wie ein Deutscher sprechen.

شكرً لك يا محمد. لقد استفدت كثيراً من نصائحك.

Danke, Muhammad. Ich habe viel von deinem Rat profitiert.

بالمناسبة، إلى أين أنت ذاهب الآن؟

Übrigens, wohin gehst du jetzt?

أنا ذاهب الآن لجدتي. إنها مريضة وأريد زيارتها والإطمئنان عليها.

Ich gehe jetzt zu meiner Großmutter. Sie ist krank und ich möchte sie besuchen und nach ihr sehen.

أتمنى لها صحة جيدة. أرسل لها تحياتي.

Ich wünsche ihr gute Gesundheit. Sende ihr meine Grüße.

شكراً لك. سأفعل.

Danke dir. Ich werde.

نلتقي في وقت لاحق إن شاء الله.

Wir werden uns später treffen, so Gott will.

بالتوفيق يا صديقي وأراك على خير.

Viel Glück mein Freund und wir sehen uns gut.


يرغب الكثير من الأشخاص في البدء في تعلم اللغة الألمانية وقد يعتقد البعض أن الأمر صعب للغاية ولكنة بالعكس ليس كذلك ويمكن لأي شخص تعلم اللغة الألمانية وإتقانها ولكن الأمر يحتاج إلي جهد كبير والتعود علي تعلم شيء جديد في اللغة الألمانية بشكل يومي وفي الخطوات التالية نقدم لكم أفضل النصائح والوسائل التي تسهل عليك تعلم اللغة الألمانية بنفسك.

إن تعلم لغة جديدة يتطلب وقت والتزام شديد لكي تستطيع الوصول إلى الأهداف التي تريدها ومن الأمور الهامة للغاية هو وجود الدافع لديك وذلك من أجل العمل الجاد نحو هدفك والاستمرارية في استخدام هذا الدافع في تعلم لغة جديدة مهما كانت العقبات والصعوبات التي تواجهك ولكن عليك أولا تحديد هدفك من تعلم اللغة الألمانية وما هي الفوائد التي سوف تعود عليك بعد تعلم اللغة الألمانية.

لماذا عليك تعلم اللغة الألمانية

هناك الكثير من المميزات الرائعة التي تعطي الكثير الدافع القوي لتعلم اللغة الألمانية وفي الخطوات التالية نوضح لكم أهم الأسباب وهي:
  • تمتلك ألمانيا اقتصاد هائل ويحتل المركز الثاني في أوروبا والمركز الرابع على مستوى العالم.
  • تحتوي ألمانيا على مجموعة كبيرة من الشركات الصناعية التي تعد من أفضل الشركات عَالَمِيًّا.
  • تستثمر ألمانيا في العديد من الدول أبرزها هي الولايات المتحدة بمبالغ تتخطي 10 مليار دولار.
  • تعد اللغة الألمانية واحدة من أكثر 10 لغات تحدثا حول العالم.
  • حصلت ألمانيا على مجموعة كبيرة من الجوائز أبرزها 22 جائزة نوبل في الفيزياء و 30 جائزة في الكيمياء و 25 جائزة في الطب والكثير من الجوائز الأخرى.
  • تعد ألمانيا من أفضل الدول التي تمتلك نظام تعليمي على مستوى عال.
  • من حيث اللغات العلمية فإن اللغة الألمانية تحتل المركز الثاني عَالَمِيًّا.

كم من الوقت تحتاج لتعلم اللغة الألمانية

في بداية الأمر قد يكون تعلم اللغة الألمانية صعب لدي البعض وهو شيء مؤكد بالفعل وذلك لأنها لغة جديدة لا تستطيع معرفة من أين تبدأ وما هي الطريقة الصحيحة لكي تستطيع تعلم اللغة الألمانية بنفسك بغض النظر عن ما هي اللغة الأم لديك فإنه يمكنك تعلم لغة جديدة من خلال أتباع الخطوات وطرق التعلم الصحيحة ولكن لا يمكنك تحديد ما هي الفترة الزمنية التي يمكنك خلالها إتقان اللغة الألمانية حيث إن الأمر يعتمد على الشخص والجهد المبذول لتعلم لغة جديدة.

قد يستغرق تعلم لغة جديدة وقتا مختلفا من شخص إلي أخر ويعتمد ذلك علي تجربتك في تعلم اللغة الألمانية وهل لديك بعض المعلومات عن هذه اللغة التي تساعدك في تعلم اللغة بشكل أسرع أم لا ومرونتك في تعلم لغة جديدة والكثير من الأمور المتعلقة الأخرى التي يمكنك من خلالها تحديد المدة الزمنية التي تستغرقها من أجل تعلم اللغة الألمانية ولكن لكي تتعلم لغة جديدة عليك إعطائها وقت محدد من يومك بشكل مستمر وعدم إهمالها لفترة طويلة فهو يساعد على تعلم لغة جديدة بشكل سريع جداً.

طرق تعلم اللغة الألمانية

هناك الكثير من الطرق التي يمكنك من خلالها تعلم اللغة الألمانية كشخص مبتدئ وفي الخطوات التالية نعرض 6 خطوات تساعدك في تعلم اللغة الألمانية بنفسك.

تعلم اساسيات اللغة الألمانية

إذا أردت تعلم لغة جديدة عليك البدء في تعلم الأساسيات الخاصة بهذه اللغة ومعرفة قواعد النطق الخاصة بها ومن أفضل الوسائل التي تساعدك في ذلك هو شراء كتاب مدرسي خاص بتعلم أساسيات اللغة الألمانية فهو طريقة مميزة للغاية وسوف يحتوي على جميع الأساسيات التي سوف تحتاج إليها كمبتدئ عليك البحث عن كتاب يحتوي على الكثير من العبارات والمفردات وذلك حتى تستطيع الحصول على أبرز الكلمات الشائعة التي يتم استخدامها بشكل مستمر وتعلم هذه الكلمات من خلال الكتب الدراسية.

يمكنك الحصول على الكتب الدراسية الخاصة باللغة الألمانية بشكل إلكتروني من خلال شبكة الإنترنت أو البحث عنها في المكتبات ستجد الكثير من الكتب التي تساعدك في تعلم أساسيات اللغة ويمكنك أيضا الحصول على الكتب المكونة من محادثات وحوارات ومداخلات فهي تساعدك علي تعلم اللغة الألمانية بشكل أفضل.

التحدث باللغة الألمانية منذ البداية

بالتأكيد ليس هناك طريقة أفضل من التحدث باللغة التي تريد تعلمها في البداية سيكون الأمر معقد وصعب للغاية بالنسبة إليك ولكن مع الاستمرار في ذلك بشكل يومي ستحصل على مجموعة كبيرة من المعلومات الهامة للغاية التي تسهل عليك الطريق وتجعلك تتعلم اللغة الألمانية بشكل أسرع ويمكنك التحدث باللغة الألمانية من خلال التواصل مع أشخاص تتحدث هذه اللغة ويفضل أن يكون هؤلاء الأشخاص سكان أصليين في ألمانيا وذلك حتى تستطيع تعلم اللهجة الخاصة بهم في التحدث.

ليس من الصعب الحصول على العديد من السكان الأصليين في ألمانيا الذين يتحدثون باللغة الألمانية فهناك الكثير من المواقع الرائعة التي تسهل عليك هذا الأمر أبرزها هي موقع conversationexchange.com وموقع italki يمكنك تصفح هذه المواقع والبحث عن أشخاص تتحدث باللغة الألمانية وحجز موعد معهم للتحدث معهم بشكل مباشر فيديو.

دورات تعلم اللغة الألمانية

إذا أردت تعلم لغة جديدة بشكل فردي يمكنك الاستعانة بالدورات التعليمية من خلال شبكات الإنترنت فهناك المئات من الدورات الرائعة المجانية التي يمكنك الاستعانة بها ومن أفضل مواقع الويب التي تساعدك في ذلك هي موقع lingohut و duolingo و busuu هذة المواقع مميزة للغاية وتقدم الكثير من الدورات المجانية لجميع الراغبين في تعلم لغة جديدة من خلال شبكة الانترنت.

يمكنك استخدام تطبيقات المحادثات في تعلم اللغة الألمانية فهي طريقة فعالة وسريعة للغاية يمكنك من خلالها إتقان اللغة الألمانية في 90 يوما فقط فهي تسهل عليك فهم قواعد النطق الألمانية ومعرفة مجموعة هائلة من العبارات والكلمات المستخدمة بشكل يومي بين السكان الأصليين في ألمانيا.

Learn German Online
أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات