القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل طرق لتعلم لغة جديدة بسرعة

أصبح من الضروري في الوقت الحالي أن تمتلك أكثر من لغة إلى جانب لغتك الأصلية.

لكي تعرف كيف تتعلم لغة جديدة بسرعة عليك معرفة بعض الخطوات المهمة لكي تتمكن يجب أن تتبع عدة قواعد أساسية، ولا تمل بسرعة ولا تشعر بالقلق بسبب وجود الكثير من الكلمات الغريبة عنه لأن كل شيء يمكن أن يصبح سهل بالتعلم والاستمرار.

الاستماع إلى اللغة الجديدة

إذا كنت تتعلم لغة جديدة عليك الاستماع لها بشكل مستمر مثل متابعة مسلسل بنفس اللغة، أو مشاهدة أفلام بنفس اللغة التي تريد تعلمها، أو الاستماع لأغاني مع معرفة ترجمتها باللغة الأصلية لك، ذلك سوف يجعلك تعتاد على مصطلحات هذه اللغة وتتعلم العديد من الكلمات الجديدة، مع الاستمرار على هذه الطريقة سوف تتعلم العديد عن اللغة.

العثور على صديق يتحدث بهذه اللغة

لكي تعرف كيف تتعلم لغة جديدة عليك التحدث مع شخص يتحدث باللغة التي تتعلمها لأن هذا سوف يجعلك تعرف طريقة التحدث ويجعلك تفهم كيف تستخدم مصطلحات هذه اللغة في الحديث، كما يمكنك أن تسأله عن أي شيء تريد تعلمه عن هذه اللغة وتجعله يشاركك التعلم ويشرح لك الأخطاء التي تقع فيها.

لا تمل من تعلم هذه اللغة

الكثير من الناس يمكن أن يظن أنه يتعلم ببطء وذلك غير مجدي بالنسبة له ويشعر بالممل واليأس من التعلم، ثم يترك اللغة وهو يشعر بالإحباط ولكن هذا غير صحيح بالمرة لأن المواظبة على التعلم هي الحل، فضع لنفسك خطة زمنية محددة للتعلم مثلًا ثلاث ساعات كل يوم، ثم قيم النتيجة كل ثلاثون يوم مثلًا وسوف تجد نتيجة مجدية.

اقرأ أيضاً: مميزات التعلم عن بعد

التركيز على الكلمات المهمة في هذه اللغة

لكي تعرف كيف تتعلم لغة جديدة بسهولة لا تذهب أولا إلى أصعب المصطلحات والكلمات التي تأخذ وقتًا كثيرًا في كتابتها وقراءتها وتعلمها، ولكن عليك أن تتجه إلى الكلمات السهلة البسيطة أولًا، فذلك سوف يسهل عليك اللغة ويجعلك تشعر بالإنجاز والتعلم بسهولة، وأيضًا قم بتحديد أهم الكلمات التي يستخدمها أبناء هذه اللغة ويتداولونها، وبذلك سوف تكون تعلمت أكثر من سبعون بالمئة من اللغة وسيبقي جزء بسيط ولكنك سوف تشعر بالإنجاز ولم يتبقى سوى القليل أمامك لتتم هذا الإنجاز.

التحدث بهذه اللغة

أخلق حوار مع نفسك، ولكن يكون حوار وارد الحصول وتحدث فيه باللغة الجديدة فذلك سوف ينمي حصيلتك اللغوية، وأيضًا عليك المزج بين لغتك الأصلية، واللغة الجديدة فذلك سوف يؤدي إلى تطور لغتك الجديدة، حتى لا تنساها.

تعليم لغتك الجديدة للآخرين

إذا تعلمت لغة جديدة واتقنتها لا تبخل بها على الآخرين، فعن طريق تعليمك لهم يمكنك أن تتذكر اساسيات هذه اللغة وتنميها في ذهنك، وأيضًا سوف تفيد بها الآخرين، حتى أنه يمكنك عمل كورسات مدفوعة من خلال تعليمك للغات عديدة للآخرين.

أخطاء يجب تجنبها قبل تعلم لغة جديدة

  • لا تكن سريعًا في حكمك على اللغة الجديدة، ولا تمل بسهولة وتعتقد أنها صعبة لأن اللغة جديدة عليك فمن الطبيعي أن تكون صعبة في الفترة الأولى، لذلك يجب ألا تمل بسرعة.
  • لا تبدأ أولًا بالقواعد لأنها سوف تصيبك بإحباط ولن تستفد منها شيء إلا إذا كان لديك حصيلة جيدة من كلمات هذه اللغة بالفعل لذلك أبدأ بالكلمات والمصطلحات أولًا.
  • لا تبدأ بمصطلحات لا يستخدمها أبناء هذه اللغة وتهدر بها وقتك، عليك البدء بالمصطلحات الشائعة في هذه اللغة.
تعلم لغة جديدة
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات